كيف تختار نظارتك الشمسية؟

كيف تختار نظارتك الشمسية؟

بعد شراء النظارات والتأكد من مميزاتها، عليك باتباع كافة الإرشادات الطبية حول الممارسات الخاطئة لاستخدام النظارات، تقوم النظارة بتصفية جميع الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تضر عينيك وهناك العديد من التفاصيل التي يجب مراعاتها عند اختيار النظارات مثل:


1- حماية 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية: هذا يعني أن النظارة ستقوم بتصفية جميع الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تضر عينيك، جميع النظارات الأصلية في موقع عين تمنح حماية 100% من جميع الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

2- الاستقطاب: قلل هذه الميزة الاختيارية من الوهج، الذي يمكن أن يؤذي عينيك.

3- التلوين: يقول أطباء متجر عين أن لون نظارتك الشمسية هو عامل تجميلي بحت، لذا اختر ما يناسب زوقك وتأكد أن اللون يقدم حماية من أشعة الشمس 100%.



انواع النظارات الشمسية

· نظارات طيار: نظارات الطيار الكلاسيكية تتميز بإطار معدني داكن وعدسات عاكسة أو دخانية، صممت لمنع الشمس من جميع الزوايا (وهذا هو سبب ارتدائها من قبل الطيارين) وتبدو جيدة للغاية.

·  نظارات ريترو سكوي: مناسب لكل شكل وحجم يأخذ شكل الصندوق الضخم وإطاراتها سمكية للغاية متوفر في مركز عين لجميع أنواع النظارات.

· نظارات مستديرة: يتبادر إلى الذهن دائمًا هذا الأسلوب الرائع حيث أن العدسات دائرية و الإطارات صغيرة أو كبيرة علي حسب رغبتك، ونحيفة أو سميكة، ومعدنية أو بلاستيكية فيوجد منها أنواع متعددة ومختلفة.

· نظارات رياضية: بالنسبة للباحثين عن المغامرة فنقدم لكم هذه النوع، تتميز النظارات الشمسية الرياضية بعدسات رقيقة وأنيقة تناسب دوران وجهك، صممت حتى تتمكن من العمل بشكل أفضل وأسرع وأقوى صمم لمحاربة الوهج وتعزيز رؤيتك.

·نظارات مربعة أو مستطيلة: عدسات النظارة تشبه الشكل المربع، يمكن تصنيفها على أنها مربعة أو مستطيلة، لها إحساس مريح وحديث حيث تتراوح خيارات التصميم من كونها رياضية إلى كونها عصرية، هذا الإطار شكلًا من أكثر الخيارات تنوعًا.