الممارسات الخاطئة لاستخدام النظارات

الممارسات الخاطئة لاستخدام النظارات 

هل النظارات الشمسية مجرد اكسسوار أنيق أم أنها مفتاح لصحة العين؟ وما هي الممارسات الخاطئة لاستخدام النظارات؟ هناك بالتأكيد عامل جمالي لارتداء النظارات، ولكن هناك فوائد صحية لارتداء النظارات الطبية والشمسية أيضًا ويوجد بعض الممارسات الغير صحيحة التي يقوم بها كثير من مرتدي النظارات.


موقع عين يوفر كل المعلومات التصحيحية عن أشهر الممارسات الخاطئة لاستخدام النظارات ويقدم لكم أهم الفوائد لارتداء النظارات الشمسية والطبية:


·       هل ترتدي النظارات الشمسية فقط في أيام الصيف المشمسة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت تؤذي عينيك إن النظارات الشمسية ضرورية طوال العام.

·       حماية العين مهمة بشكل خاص ولكن بسبب بعض الممارسات الخاطئة لاستخدام النظارات من قبل بعض مرتديها قد تقلل فائدتها.

·       سواء كان في فصل الشتاء أو الصيف أو كان الجو غائمًا أو مشمسًا، فأنت دائمًا في حاجة لنظاراتك الشمسية.

·       نحن عرضة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية حيث إن النظارات الشمسية الأصلية تحمي عينيك منها.

·       يمكن أن يكون لضوء الأشعة فوق البنفسجية تأثيرات ضارة على الجفن والقرنية والعدسة والشبكية وتلحق الضرر بالعينين.

·       يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى احتراق في القرنية.

·       لا تتأثر عينيك بالتعرض فقط لأشعة الشمس المباشرة، بل قد تؤذيها من خلال حصولها أيضًا على الضوء المنعكس من الماء.

·       يمكن أن يعكس الثلج أيضًا ضوء الشمس، لذلك إذا خرجت للتزلج فلا تنس نظاراتك الشمسية.



كيف تختار نظارتك الشمسية ؟

الفحص الدوري للعينين

الممارسات الخاطئه لاستخدام النظارات وأهم النصائح من متجر عين


يوصي أخصائي الرعاية الصحية في كثير من الأحيان بأن يخضع جميع الأشخاص لفحوصات دورية وشاملة للعين كجزء من الرعاية الأولية الروتينية ·       يوصي أخصائي الرعاية الصحية في كثير من الأحيان بأن يخضع جميع الأشخاص لفحوصات دورية وشاملة للعين كجزء من الرعاية الأولية الروتينية، خاصة وأن العديد من أمراض العيون تصبح سهلة العلاج إذا اكتشفت في بدايتها.

·  يوفر متجر عين خدمة الفحص الدوري للكشف عن جميع المشاكل التي قد ترتبط بعينيك من خلال الأطباء وأخصائي العيون المتواجدين دائما

·  يهتم متجر عين بتوفير المختصون حيث يمكنهم مساعدتك في اختيار ما يناسب عينيك من علاج أو نظارات وتصحيح الممارسات الخاطئة لاستخدام النظارات التي يمكن أن تضر بعينيك مثل: عدم الانتظام في لبس النظارة.

·  أكدت خبراء مراكز عين أن عدم الانتظام في لبس النظارة بشكل يومي ومستمر لا تكون سبب واضح في اضعاف عينيك أكثر مما هي عليها ولكن تؤدي بعينيك إلى الاصابة بالعديد من المشاكل الأخرى مثل: الصداع الدائم والذي يزيد نتيجة الممارسات الخاطئة لاستخدام النظارات بشكل يومي وتركها في أوقات تتطلب منك لبسها، إجهاد العين نتيجة خلعها في أوقات تريد فيه القراءة أو مشاهدة شاشة بإضاءة عالية فتتسبب في إجهاد عينيك، احمرار العين، الشعور بألم شديد في عينيك، الحكة.


زائر منذ 6 أشهر
لبسه