1.احمي عينيك بحماية زرقاء


هل تفرط بتصفح الانترنت ومشاهدة الأفلام بشكل يومي؟ هل تستخدم جهازك الحاسوب او هاتفك خلال فترة عملك؟ هل سبق لك وشعرت بصداع قوي من العدم؟ فإذا كانت اجابتك نعم، فعليك الحذر


قد لا تشعر بضرر الاشعة في الوقت الحالي لكن لك ان تتخيل الضرر على عينيك في المدى البعيد. اثبتت الدراسات العلمية ان الضوء الأزرق يمنع اجسامنا من انتاج " الميلاتونين" او ما يعرف بهرمون النوم، علما بأن اشعة الشمس هي أكبر مصدر للأشعة الزرقاء - فهذا هو سبب شعورك باليقظة عند خروج الشمس. 


اسلوب حياتنا في العصر الحديث يعتمد بشكل هائل على استخدام التقنيات الحديثة في جميع جوانب حياتنا، منها ساعات العمل الطويلة واعتماد المدارس والجامعات على التقنية الحديثة خصوصًا في ازمة فيروس كورونا، والذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى احداث ضرر كبير بالعينين الذي يتراوح عادة ما بين تهيج العينين واحمرارهما الى صداعٍا مزمن. 


فلحسن الحظ الحل بسيط وفعال الذي يكمن في اقتناء نظارات واقية من الأشعة الزرقاء الضارة، فهي ببساطة تعمل كحاجز يدير معدل تعرضك للضوء وترشيح الأشعة الضارة التي تتعرض لها وحمايتك من الوهج الذي ينتج عن الشاشات الرقمية، وذلك بغض النظر عما إذا كنت تعاني من مشاكل ضعف الرؤية أم لا.


ماهي فوائد نظارات الحماية من الأشعة الزرقاء؟


الحماية من التعرض لمتلازمة الحاسب الآلي:


إن استخدام نظارات الحماية عند الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر لمدة طويلة يحمي العين من التعرض لإجهاد العينين والصداع المزمن.


التخلّص من مشاكل الأشعة:


 تتسبّب الأشعة المنبثقة من شاشة الكمبيوتر ببعض المشاكل كالاضطراب في النوم، وألم العينين، وإمكانية حدوث التنكس البقعي الذي يؤدي لضبابية الرؤية، لذا يُفضّل استخدام نظارات الحماية ذات اللون الأصفر لفائدتها في زيادة التباين، وحماية العين من أضرار الأضواء القوية.

 

منح مجال أفضل للرؤية:


تُساعد نظارات الحماية في منح الاسترخاء للعين، فضلًا عن أهميتها في جعل تركيز العين على الأشياء في البؤرة تمامًا، مما يمنح مجالًا واسعًا للرؤية.


 تقليل أخطاء العمل:


 مما لا شكّ فيه أنَّ مشاكل العين تؤثر سلبًا في إنتاجية العمل والدقة فيه، لذا لا بدَّ من استخدام النظارات الخاصة بحماية العين من آلامها بسبب شاشة الكمبيوتر، لتجنّب الأخطاء أثناء العمل والتخلّص من أضرار الشاشات كالاحمرار والجفاف.





لا توجد أسئلة بعد